طريقة عمل فيديو موسيقي (فيديو كليب) : الجزء 2 - التجهيز للتصوير

0

كيفية عمل فيديو موسيقي

5 أجزاء:

  1. تطوير الفكرة
  2. التجهيز للتصوير
  3. الإضاءة، أكشن، الكاميرا
  4. ما يسبق الإنتاج
  5. تعلم من العظماء

الجزء 2 من 5: التجهيز للتصوير


1- اعثر على طاقمك. وهذا يعتمد على نظاق الإنتاج المتاح، يمكنك حتى أن تعتمد بشكل فردي على نفسك و ممثليك، وقد تحتاج إلى تكوين طاقم كبير للفيديو الخاص بك. هذه هي الوظائف التي ستحتاج أن تدرجها في خطتك اعتمادًا على نوعية العمل المطلوب:
  • المخرج غالبًا ما سيكون أنت. ستدير كل أجزاء التصوير وبداية من مشاركة رؤيتك مع الطاقم، إلى المشاكل المتعلقة بالإضاءة والصوت، انتهاء بأن تتأكد بأن هناك وقود في السيارات وأن كل مواقع التصوير خالية للتصوير. أنت المدير، ولكنك أيضاً مسؤول أكثر من الباقين.
  • مصور الفيديو سيكون مسئولًا عن التقاط المشاهد على كاميرا واحدة أو أكثر من ذلك. أنت الذى ستحدد اللقطة، ولكنها في الحقيقة ستحيط بالمشهد، اعمل مع رئيس الفنيين حتى تتأكد من أن الموقع مهيأ جيدًا، وتأكد من أن فني الصوت يعرف متى ستكون الفرقعة في المشهد.
  • رئيس الفنيين. هو الشخص الذي يتأكد من أن معدات الإضاءة كلها تعمل، وأن الممثلين ظاهرون، وأن كل شيء جاهز للتصوير.
  • فني الصوت. هو الشخص الذى يضع الميكروفونات في وجوه الممثلين. في حالة الفيديو الذي غالبًا لا يحتوي على حوار، سيكون هو الشخص الذى سيلقن الممثلين الأغنية حتى يكون هناك شيء يستطيعون أن يعملوا به. في فترات الراحة، سوف يحضر المشروبات والبيتزا.
  • مدير الموقع. هذا هو الشخص المحظوظ الذي سيحرك كل الأسلاك، والمعدات، المقاعد، الطاولات، وكل شيء في الموقع، سيكون من السهل أن تصور إذا كان هناك شخص مثله يدير هذه الأشياء حتى تتفرغ أنت للتعامل مع الأشياء الأكبر.
  • خزانة الملابس. تعتمد على ميزانيتك، يمكنك ببساطة أن تلعب أن توصي الممثلين بما يجب ارتداؤه: ("ارتدِ الجينز وقميصًا ضيقًا") أو دفع مبلغ كبير من أجل الحصول على ملابس مصنوعة خصيصًا لتلائم أدوار الممثلين، أيًا كانت الطريقة التي اخترتها، إذا كان هناك تغيير لملابس الشخصيات، تأكد أن يكون هناك شخص ما ليتعامل مع هذا بين المشاهد، وأن الممثلين لديهم مساحة شخصية لتغيير الملابس.
  • هناك أيضًا الشخص المسؤول عن السيارات المستعملة، والأشياء التي يستخدمها الممثلون -- مثل زجاجة الخردل مثلا وأي شيء يتعامل معه الممثلون يعد ملائمًا لأسلوب الفيديو، أو إذا كان لا يلائم تتم إزالته. كما ذكرنا، يمكنك أن تلعب هذا الدور بنفسك.
  • حافظ على الاستمرارية. إذا لم تكن ستصور الفيديو من البداية للنهاية في لقطة واحدة، فستحتاج لشخص ليتأكد من أن الممثلين يبدأون من حيث انتهوا في اللقطة السابقة، هذا ما يقوله الشخص المسئول عن الاستمرارية، يأخذون ملاحظات عن أماكن الأشخاص. يتأكدون من أن بقعة المسطردة على البدلة في أول مشهد لا تزال في مكانها بعد ثلاثة أيام في آخر مشهد. (أو العكس صحيح، يتأكدون من أن بقعة الخردل ليست موجودة إذا كان ذلك مطلوباً)


2- اعثر على الموهبة المناسبة. قم بعمل قائمة بشخصيات الفيديو، الفيديو قد يحتوي على مشاهد للفرقة وهي تعزف وقد لا يحتوي على ذلك - إذا كان يحتوى عليه، سوف تحتاج إلى أن تنتبه للتمثيل أيضًا وإذا كان الفيديو يحكي قصة معينة، اكتب كل الشخصيات، اكتب ملاحظات عن مظهرهم الخارجي وكيف يتصرفون. قم بعمل تجارب للأداء واختر الشخص المناسب لكل دور. بالنسبة لفيديو أغنية الكانتري الخاص بنا، سوف نبحث عن ممثلين مناسبين للأدوار:
  • المسافر. لا يجب عليه أن يتحدث، ولكن عليه أن يبدو جيدًا وواثقًا من نفسه، وكأنه يقود هذه السيارة المكشوفة كل يوم على هذا الطريق. الجينز، والنظارة السوداء، والقميص.
  • المزارع: أكبر في السن وأسمر من الشمس. قبعة قديمة، وجينز، وقميص غير مزرر، وطباع ودودة. سيظهر لوقت قصير في الفيديو لذا لا يجب أن يكون محترفًا.
  • الجندي. شاب، طويل، ذو عضلات، قصه شعر عسكرية، أقوى وأكثر ثقة من البطل ولكن أكثر تواضعاً.
  • الشخص الموجود في محطة الوقود. نحيف؟ ممتلئ؟ بملابس الميكانيكي المشحمة، ودود مع نظرة ارتباك، ويبدو شخصًا جيدًا في قلب عينيه.
  • الرجل ذو الزي الرسمي. تقريبا وسيم ولكن ليس للغاية. شعر لامع. بدلة باهظة، سيارة، يتعامل بغرابة جسديًا واجتماعيًا، يحدث صوتاً غريبا مفاجئاً. غير محبب للوهلة الأولى.
  • الفتاة. قوية، مستقلة، واثقة من جسمها و جمالها، غير مهتمة بأي أحد، عندها حس دعابة وابتسامة نصف مندهشة، لا يزعجها أبدًا الرجل ذو البدلة، فقط مندهشة منه، ولكنها تهتم بالمسافر.

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق