طريقة عمل فيديو موسيقي (فيديو كليب) : الجزء 3 - الإضاءة، أكشن، الكاميرا

0

كيفية عمل فيديو موسيقي

5 أجزاء:

  1. تطوير الفكرة
  2. التجهيز للتصوير
  3. الإضاءة، أكشن، الكاميرا
  4. ما يسبق الإنتاج
  5. تعلم من العظماء

الجزء 3 من 5: الإضاءة، أكشن، الكاميرا


1- جهز المنصة. الآن وبعد أن تم تجهيز كل شيء، الممثلون قد قاموا بكل البروفات اللازمة والطاقم الخاص بك مستعد، قد حان وقت تصوير الفيديو. اختر مشهدا لتصوره. على سبيل المثال، سوف نختار المشهد الأخير من فيديو الأغنية القروية الخاص بنا. الرجل ذو البدلة قد أحرج نفسه والمسافر يساعده، والفتاة الجميلة تقفز داخل السيارة مع المسافر.
  • ضع كل الأشياء في مكانها سواء السيارات أو الممثلين.
  • جهز الإضاءة. بما أن هذا تصوير في الخارج، إذا لم يكن عندك إضاءة قوية ربما عليك أن تستخدم "العاكس"، وهو عبارة عن قطعة كبيرة من الفايبر الأبيض أو لوح يعكس الشمس، وينعم بالظل ويزيد من بهاء المشهد. من أجل نتيجة أفضل للتركيز على الإضاءة، استعمل أكثر من عاكس، أو حتى مرآة، مدير الموقع سوف يتولى هذا الأمر تحت إدارتك.
  • تذكر، الشخص الرئيسي على الشاشة هو دائما الشخص المضاء بشكل جيد. عندما تصور في الخارج، تأكد من أن تجعل ظهر الشخص مواجهًا للشمس إلا إذا كانت الشمس في منتصف السماء. بهذه الطريقة، العاكس سيضيء وجه الشخص، على الرغم من أن هناك الكثير ليتم عمله بشأن الإضاءة، إلا أن الموضوع يستحق الجهد المبذول، في حال إذا ما أردت فيديو ذا جودة عالية.


2- اضبط الكاميرا. ربما تريد أن يصور جزء من الفيديو والكاميرا على حامل، من أجل المشاهد الثابتة. الكاميرا المتحركة تشتت المشاهد أحيانًا. وأحيانًا أخرى قد ترغب في استعمال حامل اليد الثابت للكاميرا للحصول على لقطات أكثر ديناميكية، أو لقطات "مهتزة" للمشاهد الأكثر إثارة. إذا كنت تملك الناس والميزانية، أن تصور من عدة زوايا و بطرق مختلفة سوف يرفع من أسهم الإبداع عندك.


3- ضع الممثلين في أماكنهم. إذا كان هناك مشهد حيث الكاميرا تتحرك، تأكد من أنهم في الأماكن المخصصة لهم. إذا ظهروا في المشهد أثناء التصوير، أوقفهم وهم في البداية.


4- شغل الموسيقى، وأعطها وقتًا كافيًا حتى يستطيع الناس أن ينسجموا معها. كلما طالت كلما كان أفضل، في البداية. إذا كنت تصور لقطات من عدة زوايا، يمكنك أن تختصر هذا الجزء. عندما يكون الصوت جاهزًا والموسيقى تعمل، سوف يهتف المسؤؤل عن الصوت: "سرعة" (وهو تعبير مستمد من الفترة التي كان التسجيل يتم فيها بواسطة شريط ممغنط يعمل بالموتور، مما يأخذ وقتًا حتى يصل للسرعة المطلوبة). فني الصوت ربما يريد أن يشع الصوت على الفيديو. لذا يكون هناك مقطوعة تستخدم كمرجع لمن سيقوم بتعديل الفيديو في المرحلة اللاحقة.


5- الإضاءة! تأكد من أن كل عمال الإضاءة في اماكنهم، وأن كل الإضاءات تعمل بكفاءة.


6- الكاميرا! مصور الكاميرا يضغط زر التشغيل و يبدأ في تصوير المشهد.


7- أكشن! أنت تعرف المقصود طبعًا هنا، الممثلون يخرجون لأماكنهم ويقومون بتمثيل المشهد.


5- أعد تصوير كل المشاهد. وقد تنتهي بلقطات عدة من زوايا مختلفة، زوايا عظيمة، وأخرى سيئة. وهنا تبدأ المتعة!


لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق