أفضل 10 برامج لهندسة الصوتيات ودمج الموسيقى

11

أفضل 10 برامج لإنشاء و لتحرير و هندسة و تعديل الملفات الصوتية


لكي تقوم بإنشاء نغمة رنين من أغنية فيلم المفضلة لديك أو خلق مزيج من الأغاني للرقص في الكلية أو تعديل ملف صوتي كان محفوظا على جهازك او حتى القيام بهندسة لأي محتوى سمعي بهدف إضافة بعض المؤثرات أو إزالة الضوضاء أو التشويش منه فإن وجود برنامج لتحرير الصوت فعليا هو أمر ضروري. أيضا، عندما تكون متحمسا لخلق الموسيقى وتريد أن يكون إخراج المحتوى الخاص بأفضل طريقة ممكنة ومهنية، عليك أن تعتمد على بيئة كاملة للحصول على أفضل النتائج من جهودك. تماما مثل أي غرض آخر، وسيكون من الصعب إختيار حل واحد أو برنامج فقط لتحرير الصوت نظرا للقدرات والمميزات المختلفة التي يمتلكها كل برنامج. في هذا المقال، سنستعرض قائمة لأفضل 10 برامج لتحرير الصوت. كما تجدر الإشارة إلى أن كل برنامج من هذه البرامج فهو مناسب لأغراض فريدة من نوعها يختلف فيها عن أي برنامج أخر حيث لا يمكن أن تختار محرر صوت واحد فقط وتذهب. لذلك، فقط حاولنا أن نشير إلى الملامح الرئيسية لكل محرر الصوت مما يتيح لك الحصول على الأداة أو البرنامج الذي يتناسب مع إستخدامك.

أفضل البرامج لهندسة الصوتيات

تنويه: تم ترتيب هذه القائمة بشكل عشوائي وغير محدد ، أي أن البرنامج الذي يحمل تصنيف الرقم "1" قد لايعد الأفضل بالنسبة للبعض، كما أن البرنامج الذي يحمل التصنيف رقم "10" قد لا يكون سيئا بالنسبة لإستخدام البعض، لذى تأكد أن تقتني البرنامج الأنسب لإحتياجاتك وليس بنائا على تصنيفه فالقائمة.

1- برنامج وافيباد (WavePad)


وافيباد WavePad - برنامج من أحد منتجات شركة NCH والمعروفة بأدواتها الإنتاجية سهلة الاستخدام - هو حل بديهية جيد للإقتناء في حال كنت بحاجة لتحرير الصوت على المستوى المهني في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الأداة لخلق مزيج الموسيقى عن طريق مزج مسارات مختلفة وخلق الموسيقى المهنية من خلال تسجيل وجميع. وافيباد لا تقدم الدعم لكل التنسيقات أو الإمتدادات الصوتة الشعبية تقريبا، مثل MP3، WAV، VOX، GSM، WMA، OGG، AAC، وغيرها، و، كما أنه يأتي إلى جانب برنامج تحرير الصوت، بإقتنائك لهذا البرنامج سيكون لديك كل من الميزات المتقدمة والقياسية. على سبيل المثال، وافيباد يوفر الكثير من الوظائف مثل النسخ، الإضافة والإدراج، ميزة الصامت، تقليم تلقائي ..الخ بالإضافة إلى ذلك، وافيباد يتيح لك تطبيق بعض المؤثرات الصوتية للعمل الخاص بك، وسيكون بإمكانك الحصول على مكونات إضافية إذا كنت ترغب في تعزيز ألأدوات الإنتاجية.

سعر البرنامج : 
تتوفر منه نسخة مجانية ، أما النسخة المدفوعة فهي تبدأ من 39.95 دولار (ما يعادل 146.74 درهم إماراتي)

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X 10.4 فما فوق. يوجد له تطبيق على الهواتف المحمولة لنظامي Android و iOS.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.nch.com


تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك ، إندرويد ، أيفون/أيباد"
التحميل على أجهزة الويندوز التحميل على أجهزة الماكالتحميل على أندرويد التحميل على أيفون/أيباد

2- برنامج أوداسيتي (Audacity)


أوداسيتي Audacity هو محرر الصوت حر تماما، -نتيجة لمبادرة المحتوى ذو المصدر المفتوح!- على الرغم من مستوى المهنية مجموعة التي به إلا أنه يمتلك ميزات عديدة - مثل تحرير متعدد المسارات ودعم التسجيل الحي -، وببساطة واجهة المستخدم مثيرة للإعجاب وبسيطة للغاية. أوداسيتي يدعم صيغ الصوت الشعبية بما فيها WAV و MP3 ولكن سيتوجب عليك تحميل ترميز منفصل لهذا الأخير لتتمكن من إستخارج الملفات الصوتية بصيغة MP3. ومن السمات البارزة الأخرى في أوداسيتي هو سهولة التحرير من خلال قص ولصق، وميزة للحد من الضوضاء والتحكم فالصوتيات، وما إلى ذلك أيضا، عندما نأتي إلى الجانب التحرير، فهناك الكثير للحديث عنه، مثل التحكم في التنقل وأنواع مختلفة من عمليات التحرير والهندسة. يمكن أن تدرك مدى سهولة واجهة المستخدم على الرغم من غناها من حيث الميزات. ، كما نشير إلى أن برنامج أوداسيتي يدعم منصات متعددة. بالمناسبة، لديه بعض المؤثرات الصوتية المفيدة للغاية حقا.

سعر البرنامج : 
البرنامج مجاني

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 و Xp كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X 10.4 فما فوق. ونظام التشغيل لينكس.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.audacityteam.org

تحميل البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك ، لينكس"

3- برنامج إف إل ستوديو (FL Studio)


خلافا للبرامج التي تم ذكرها، والتي هي في الواقع سهل الاستخدام لتحرير الصوت، فإن فلوريدا الاستوديو FL Studio يمكن القول بأنه بالبرنامج المتكامل ويمكن تلقيبه - بمحطة عمل الصوت الرقمي-، الذي يتيح لك مزج وخلق موسيقى كما تريد. الشيء الوحيد الذي يجعل فلوريدا ستوديو برنامج مثير للإعجاب هو في التحديثات المهمة والكثيرة التي من خلالها يتم إضافة العديد والعديد من الميزات. على سبيل المثال، إذا كان لديك جهاز مع دعم اللمس المتعدد، والعملية برمتها تحتاج منك تحرير ملف صوتي معين فإن تجربتك للبرنامج على أجهزة اللمس المتعدد ستكون رهيبة، نحن نراهن على ذلك. من خلال النظر في واجهة المستخدم، يمكنك أن تشعر بمجرد الاحتراف والمهنية كما أنه يمكن عمل مجموعة لتسجيل الموسيقى وأخرى لخلق المسارات الخاصة بك بالطرق الأكثر ملاءمة لعملك. كما أنه يتوفر على مكونات إضافية كثيرة.

سعر البرنامج : 
البرنامج يتوفر على نسخة تجريبية مجانية لتفرة محدودة.
البرنامج يتوفر على إصدارات عديدة، سعر الإصدار الأساسي يبدأ من 99 دولار (ما يعادل 363.62 درهم إماراتي) وأعلى إصدار يبلغ 737.00 دولار (ما يعادل 2706.96 درهم إماراتي).

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 و Xp كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X 10.4 فما فوق. ونظام التشغيل لينكس. يوجد له تطبيق على الهواتف المحمولة لنظامي Android و iOS.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.image-line.com
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.support.image-line.com

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك ، لي إندرويد ، أيفون/أيباد"
التحميل على أجهزة الويندوز التحميل على أجهزة الماكالتحميل على أندرويد التحميل على أيفون/أيباد

4- برنامج أردر (Ardour)


أردر Ardour هو أيضا محطة أخرى للصوت الرقمي والذي يتيح لك تسجيل وتحرير وخلط المسارات، وذلك باستخدام واجهة يمكن أن تكون المهنية و عملية بما فيه الكفاية، وكذلك سهلة الإستخدام للعمل على عدة أشياء بنفس الوقت. أردر يمكن أن يكون مفيد للمهنيين مثل مهندسي الصوت والموسيقيين، ومحررين الأصوات والملحنين. في حين يتيح أردر لمهندسي الصوت خلق مزيج من المشاريع مع بعضهم البعض، فإنه يتوفر به خيارات للتسجيل والتعزيز خاصة بالموسيقيين والملحنين. عندما ننظر في الجانب الميزات، اردر لديها الكثير لنتحدث عنه مثل: دعم الأجهزة التحرير حيث يجعل كل شيء أسهل في حين يمكن تسجيل مسارات متعددة من المنطقة واحدة. هناك خيارات متقدمة في التحرير وخلط الأقسام أيضا. على سبيل المثال، يتضمن البرنامج على مساعد ذكي فالتحكم، وغيرها في خلط الأقسام. ويجدر الملاحظة أن إنتاجية أردر يمكن أن تكون مناسبة لإحتياجاتك الخاصة ويمكنك من خلاله استخدام بعض المكونات الإضافية.

سعر البرنامج : 
البرنامج يتوفر مجانا كنسخة تجريبية لفترة محدودة.
يمكن دفع ما لا يقل عن 1 دولار (ما يعادل 3.67 درهم إماراتي) للحصول على ميزات البرنامج الكاملة.

يتوافق البرنامج مع : 
متاح على نظام التشغيل Intel OS X 10.6 و OS X 10.10 و Intel/AMD Linux (ينصح بأن تكون ذكرة الوصول العشوائي "رام - RAM" الجهاز لا تقل عن 2 جيجا بايت).

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.ardour.org
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.ardour.org

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"لينكس"

5- برنامج أفوسور (Wavosaur)


افوسور Wavosaur هو محرر الصوت حر -مفتوح المصدر- يتوفر على منصة عمل للصوت الرقمي، وأداة لخلط الموسيقى. باستخدام افوسور، فستتمكن من إدارة أنواع مختلفة من المقطوعات الموسيقية بكل سهولة. وبالإضافة إلى ذلك، افوسور يقدم بعض الخصائص المذهلة، وميزات رائعة جدا. على سبيل المثال، فإنه يتيح لك التحرير الأساسية من خلال طرق معالجة مختلف منها "قطع" و "نسخ" و "لصق"، والقدرة على استخدام معالجات مختلفة لتلبية الاحتياجات الخاصة بك والأذواق المختلفة. كما أنها يتوفر على بعض الميزات المتقدمة مثل القدرة على تصدير الملفات من خلال برامج طرف ثالث، الخ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على دعم اسيو -ASIO- متعدد القنوات كما يدعم تحرير الصوت مما يجعله الحل الواحد للكل ومثالي لمحرري الصوت.

سعر البرنامج : 
البرنامج مجاني

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 7 و Vista و Xp

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.wavosaur.com

تحميل البرنامج على نظام
"ويندوز 32 بت ، ويندوز 64 بت"


التحميل على أجهزة الويندوز التحميل على أجهزة الويندوز

6- برنامج أدوبي أوديشن (Adobe Audition)


أدوبي أوديشن Adobe Audition هو جزء من منتجات شركة أدوبي الإبداعية ويمكنك الاعتماد على هذا البرنامج عندما تكون بحاجة إلى أدوات تحرير على المستوى المهني والعملي للمشاريع الموسيقية الخاصة بك. تقدم أدوبي أوديشن قدرات رائعة مثل تحرير متعدد المسارات وكذلك التحرير الإحترافي وخلط بيئة العمل خاصتك. أحدث نسخة من أدوبي أوديشن، هي جزئا من المنتجات الإبداعية للشركة، والذي يقدم أداء متقدم في الأنظمة المعتمدةعلى نظم الـ64 بت. البرنامج يأتي مع واجهة مشابهة لتلك التي من منتجات أدوبي الأخرى، ويمكنك البدء به، إنه أسهل مما تعتقد  حقا. أيضا ميزة أخرى من أدوبي أوديشن هو أنه يتوفر على دروس من خبراء يمكن أن تعتمد عليها تجدها في الموقع الرسمي لأدوبي أوديشن.

سعر البرنامج : 
تتوفر نسخة مجانية تجريبية من البرنامج صالحة لمدة 30 يوما.
يمكنك دفع 29.99 دولار (ما يعادل 110.15 درهم إماراتي) شهريا للحصول على الإصدار الكامل من البرنامج.

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X 10.7 فما فوق.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.adobe.com
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.creative.adobe.com

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك"


التحميل على أجهزة الويندوز التحميل على أجهزة الماك

7- برنامج ساوند فورج أوديو ستوديو (Sound Forge Audio Studio)


ساوند فورج أوديو ستوديو هو أحد منتجات شركة سوني وغالبا ما يسمى الاستوديو المنزلي لإنتاج الصوت فهو يمتلك قائمة من المزايا والقدرات التي سوف تجربنا على تأكد من ذلك. تقريبا فهو ملم بكل جوانب خلق الموسيقى سواء على صعيد التسجيل عالي الجودة من مُصدر الصوت وإستخدام المؤثرات وغيرها من الأساليب لتحسين المدخلات الخاصة بك، سوف يكون ممكنا لك من خلال برنامج ساود فورج أوديو ستوديو صياغة أغنية سليمة. مفهوم البرنامج عامتا يعد سهلال، يمكنك استخدامه بالطريقة المهنية إذا كنت بحاجة لذلك. خلاف ذلك، يمكنك تحرير وخلط المسارات. وقد شمل هذا المنتج من سوني دعما للأنظمة صيغة 24 بت / 192 كيلوهرتز، مما يتيح لك التعامل مع مشروعك مع أي نوعية المدخلات. بالحديث عن التحرير، وبعض التأثيرات الصوتية المثبتة به، يمكنك استخدامهم لجعل الموسيقى الخاصة بك مثيرة للإعجاب. أيضا، لديه خصائص لإضافة الصوت ويدعم المكونات في -VST- من القائمة.

سعر البرنامج : 
تتوفر نسخة مجانية تجريبية من البرنامج.
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك دفع 59.95 دولار (ما يعادل 220.19 درهم إماراتي).

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.sonycreativesoftware.com
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.sonycreativesoftware.com

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك"

8- برنامج ستينبيرغ كوباسي (Steinberg Cubase)


ستينبريغ كوباسي، المعروف باسم كوباسي، هو برنامج شعبي ومعروف عندما يتعلق الأمر بأدوات إنتاج الموسيقى ومنصات العمل والصوت الرقمي. أحدث نسخة من كوباسي هي -الإصدار 8- حيث أنه يجلب حفنة من الميزات الرائعة مع واجهة احترافية حقا. ومن المعروف عن ستينبريغ كوباسي هو الميزات التي تعطي الأولوية للإبداع بدلا من مجموعة من أدوات عديمة الفائدة. العديد من المهنيين، بما في ذلك كتاب الأغاني، والفرق والمنتجين، يستخدمون ستينبريغ كوباسي لأغراض إنتاج الموسيقى وكوباسي لديها ميزات مناسبة لجميع الأغراض. على سبيل المثال، ربطه مع الأجهزة الخاصة بإستوديو الموسيقى كما يحتوي على محركات صوت مساعده للمنتجين الموسيقى، لأنها تساعد أولائك الشعراء لتسجيل والاستماع إلى أغانيهم، بسهولة تامة. أيضا، تتوفر ستينبريغ كوباسي العديد من الخطط المختلفة.

سعر البرنامج : 
الإصدار الكامل من البرنامج يتوفر بـ 99.99 دولار (ما يعادل 367.26 درهم إماراتي).

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 7 كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X 10.9 فما فوق.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.steinberg.net
لشراء الإصدار الكامل من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.steinberg.net

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك"

9- برنامج إل إم إم إس (LMMS)


ستوديو لينكس للوسائط المتعددة، والذي يعرف الآن باسم LMMS، هو برنامج حر لتحرير الصوت، والذي يمكن أن يكون بديلا رائع بما فيه الكفاية لفلوريدا الاستوديو [FL Studio]، تقدم LMMS عدد كبير من الميزات الرائعة، بما في ذلك ميزة الـ FX و الدامج و محرر ، ودعم لوحة المفاتيح MIDI، مع بعض الأدوات مدمجة والأدوات السمعية، واجهة المستخدم من LMMS هي حقا مهنية وتوفر المكونات الإضافية التي يمكنكها أن توفر لك بيئة إنتاجية جيدة أيضا. لذلك، LMMS هو الحل الذي يمكن أن تعتمد عليه لتسهيل التحرير وخلط الموسيقى. بالطبع، هناك عدد قليل من اكراميات من كونه مشروع مفتوح المصدر، أيضا، يتم إستخدام LMMS من قبل مجموعة من الموسيقيين!

سعر البرنامج : 
البرنامج متوفر بشكل مجاني.

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X ونظام تشغيل لينكس.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.lmms.io

تحميل البرنامج على نظام
"ويندوز32 بت ، ويندوز 64 بت ، ماك ، لينكس"

10- برنامج بريسونس ستوديو وان (PreSonus Studio One)

إنه محرر الصوت المهني حقا، PreSonus عبارة عن ستوديو كامل يستحق مكانا في القائمة، على الأقل بالنسبة لمجموعة من الميزات المهنية التي تتوفر في منصة واحدة . يُستخدم PreSonus عادة لعدة أنواع من الأغراض مثل تسجيل والتحرير. واجهة البرنامج  قد تبدو صعبة للمبتدئين، ولكن عندما تبدا بالإنتاج سوف تجد أنه بسيط ، ونحن نراهن على ذلك. كما إنه يوفر خاصية السحب والإفلات وغيرها من الميزات لإدارة محتواك السمعي، ومن الجدير بالملاحظة أن PreSonus يملك ثلاثة إصدارات مختلفة، والتي توفر ميزات يختلف وفقا لنسخة التي تختارها.

سعر البرنامج : 
تتوفر نسخة مجانية تجريبية من البرنامج صالحة لمدة 30 يوما.
يمكنك الحصول على إصدار الفنانين من البرنامج مقابل دفع 85 دولار (ما يعادل 312.20 درهم إماراتي).

يتوافق البرنامج مع : 
نظام التشغيل ويندوز كما أنه متاح على نظام التشغيل Mac OS X.

موقع البرنامج: 
لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بمكنك الضغط على الرابط التالي: www.studioone.presonus.com
لشراء إصدار الفنانين من البرنامج يمكنك الضغط على الرابط التالي: www.shop.presonus.com

تحميل أو شراء البرنامج على نظام
"ويندوز ، ماك"




التحميل على أجهزة الويندوز التحميل على أجهزة الماك



تنبيه: أعزائي متابعي موقع أر-بوب نود أن نلفت إنتباهكم إلى نقطة جد مهمة. نرجوا منك في حال أردت إقتناء برنامج غير مجاني "برنامج يمكن الحصول عليه مقابل دفع مبلغ مالي" من عدم إتباع طرق غير قانونية وغير شرعية للحصول على تلك الفئة من البرامج حيث يتوجب عليك إن أردت إقتناء برنامج مدفوع بان تدفع المستحقات المالية المطلوبة للحصول عليه بالطريقة القانونية بدون إستخدام السيريالات (أرقام و شيفرات يمكن الحصول عليها مجانا من الإنترنت لفتح البرامج) أو الكراكات (برامج صغيرة لتهكير وفتح البرامج المدفوعة وجعلها مجانية) أو الكيجن (برامج تستخدم لتمديد وقت البرامج المدفوعة لأطول مدة زمينة -للأبد-) ، لأنك بإستخدامك لهذه الطرق قد تتعرض لمسائلة قانونية وقد يتوجب عليك دفع غرامات مالية تزيد عن 30.000 دولار أمريكي (أكثر من 110 ألف درهم إماراتي أو +112 ألف ريال سعودي) ، كما أن موقع أر-بوب يخلي مسؤليته عن أي عمل غير قانوني للحصول على أي برامج. 

التعليقات

  1. شكرا على العرض الرائع للبرامج

    ردحذف
  2. مرحبا شباب هذه برنامج

    ردحذف
  3. مرحبا شباب هذه برنامج

    ردحذف
  4. صوتيات

    تقدم الشركة أحدث أنظمة الصوتيات وأنظمة الإذاعة الداخلية وجميع أنظمة المؤتمرات ومعامل اللغات والترجمة
    كما تقوم الشركة بتوريد وتركيب وصيانة الأنظمة الصوتية

    حلول متكاملة في الأنظمة الصوتية لكل من (المساجد , المصانع , قاعات , المستشفيات(
    سماعات ساقطة ,سماعات حائطيه وصخرية ,مكبرات صوت ,ميكروفونات سلكيه ولا سلكيه و الملحقات حيث أننا وكلاء معوزعون لكبرى الشركات العالمية
    Jedia إحدى الشركاتِ الكوريةِ القياديةِ في تصنيع أنظمة النداء العام والاجهزة الصوتية والمصادر الصوتية.
    للاستفسار عن الموديلات و الاسعار اتصل بنا 01121367769
    نحن شركة ibc وكيل لأفضل ماركة صوتيات فى مصر ماركة jedia الكورى المنشأ التى تتميز بالتعدد والأختلاف فى سماعات ساقطة ,سماعات حائطيه وصخرية ,مكبرات صوت ,ميكروفونات سلكيه ولا سلكيه

    نحن الشركة الدولية للتجارة والأتصالات وكيل لأفضل ماركة صوتيات فى مصر ماركه
    jedia الكورى المنشأ التى تتميز بالتعدد والأختلاف فى السماعات والمكبرات والمايكات وهى أنظمة أمنة لتركيبها فى الأماكن ذات الأستخدام المستمر والشاق والمتكرر مثل المساجد والكنائس والمدارس والمولات وغيرها . البيع بالضمان
    يشرف شركة IBC
    المتخصصة فى الانظمةالامنية و اجهزة الانذار ان تقدم لكم احدث انظمة النداءالعام و الصوتيات الكورية التى يصلح استخدمها فى الفنادق- المولات- البواخر- قاعات المؤتمرات مع ضمان عام ضد عيوب الصناعة كم يتوافر لدينا خدمة ما بعد البيع مع خصم

    اى بى سى وكيل لشركة جديا المتخصصة فى انظمة الصوت والنداء العام التى تستخدم في قاعات المحاضرات والإجتماعات والمساجد وتجهيز قاعات الفنادق والإحتفالات ، ويتم تصميم النظام المطلوب كل على حدة حسب نوعية الإستخدام والمستخدمين
    توفر شركة اى بى سى حلول متكاملة في الأنظمة الصوتية لكل من:-
    • المساجد.
    • المصانع.
    • قاعات الإجتماعات.
    • قاعات المؤتمرات.
    • قاعات المناسبات.
    • الفيلات.
    • انظمة المؤتمرات
    ibcegypt للانظمة الامنية والانذار وكيل شركة Jedia










    ردحذف
  5. سماعات سقف كوري
    سماعة سقف ساقط كوري اصلي 10 وات او 5 وات من ماركه جيديا JDM

    CS-610/CS-605 سماعة سقف ساقط كوري اصلي من الوكيل الحصري Made In Korea قدرة 10 وات/5 وات قدرة 10 وات او 5 وات تصلح للكافيهات و المطاعم و المحلات التجاريه و المولات .. .بالضمان لمدة عام مع وجود اسعاار خاااصة للموزعين -كميات كبير و افضل خدمة ...اعلي جودة...اقوي ضمان لدينا أفضل جودة مستورده و بأقل الاسعار لتناسب جميع عملائنا اتصل بنا او سيب كومنت برقمك و احنا هنكلمك و نبعتلك البرايس ليست Noha.m : Mobile/whats up :01554171446

    ردحذف
  6. Amazing mate, Quite extraordinary information. I've never seen such an amazing article. I should see more posts on this. Additionally, Visit my site. Absolutely, this would be huge for everyone.
    https://icompressedgames.com/pro-evolution-soccer-highly-compressed/

    ردحذف
  7. Surprising family, Quite uncommon data. I've never seen such an amazing article. I should see more posts on this. Also, Visit my site. Certainly, this would be important for everybody.
    https://icrackpc.com/iskysoft-data-recovery-crack-download/

    ردحذف
  8. astounding Buddy, Quite remarkable data. I've never seen such an astounding article. I should see more posts on this. Additionally, Visit my site. Clearly, this would be significant for everybody.
    https://jazzych.com/hma-pro-vpn-crack/

    ردحذف
  9. I like it, Wonderful sharing on the blog and I waiting for your positive response.
    Neat Video
    Antares Auto-Tune EFX
    Output Arcade VST
    Cableguys HalfTime VST
    Intuit TurboTax Individual
    iMyFone TunesMate
    Loaris Trojan Remover
    iMyFone Fixppo
    OBD Auto Doctor
    Betternet VPN Premium

    ردحذف