تعرف على الفرق بين الألبوم و الألبوم المصغر و الألبوم المنفرد

1

يقوم الكثير من الأيدولز [idols - المواهب] فالوطن العربي بإطلاق ألبوماتهم و ألبوماتهم المصغرة ولكن هل أنت ممن يدركون ماهو الفرق بين الألبوم الموسيقي الكامل و الألبوم الموسيقي المصغر وهل لديك الثقافة التي تبين لك الفروقات الكبيرة بينهما ومالذي يجعل الألبوم يطلق عليه بالمصغر، إن كانت إجابتك بي لا، لا تقلق لدينا الحل! لنتعرف على أنواع الألبومات الموسيقية سويا.

ماهو الألبوم؟ :

الألبوم هو مجموعة من الأغنيات أو المقطوعات الموسيقية أو ربما تكون مجموعة من الصور المرتبطة ببعضها البعض والتي يتم توزيعها على الجمهور. عادة ما تطرح الألبومات على أشرطة كاسيت أو أسطوانات مدمجة في حال كانت سمعية، بينما تطرح ألبومات الصور على أشرطة دي في دي [DVD] في حال كانت بصرية أو تتضمن على محتوى بصري.

ماهو الألبوم الغنائي؟ :

الألبوم الغنائي: وهو مجموعة اغاني يقوم بتسجيلها فنان أو فرقة أو مجموعة من الفنانين مع بعضهم ونشرها باحد طرق النشر مثل الشريط كاسيت أو على القرص المدمج سي دي [CD] أو على قرص الفيديو الرقمي دي في دي [DVD] ويمكن نقلها كذلك عبر ذاكرة الفلاش [Flash memory].

ماهو الفرق بين الألبوم المنفرد، و المصغر، والكامل؟

يكمن الإختلاف بين الألبوم الفردي [Singles]، و الألبوم المصغر [Mini]، وألبومات هو أرقام أو عدد أو كمية المسارات أو الأغاني التي تتضمنها معا، عدد المحتوى المضمن هو ما يعطي التمييز للألبوم ويحدد نوعه ، والقيمة الطبيعية أو التقريبية لكل نوع تكون كالتالي:

  • الألبوم الفردي [Single Album] يتضمن من 1 إلى 3 مسارات صوتية أو موسيقية.
  • الألبوم المصغر [Mini Album] يتضمن من 4 إلى 7 مسارات صوتية أو موسيقية .
  • الألبوم الكامل [Album] يتضمن أكثر من 8 محتويات صوتية أو موسيقية.

قد يتسأل العديد من الأيدولز عن كم عدد المسارات أو الأغاني الامثل لإطلاقها ضمن مجموعة واحدة ومن الواضح أن كل فنان لديه حالة فريدة من نوعها ولكن في بعض الحالات لا يكون تسمية الفنان للمجموعة الموسيقية التي تتضمن المسارات خاصة صحيحة فقد يطلق مصطلح "ألبوم" بينما مجموعته الموسيقية تعتبر الألبوم المصغر! وهذا خطا ولا يمكن لأي موسيقي إن أراد النجاح في مجاله عدم إدراك مثل هذه الأمور و المصطلحات ، لذا نأمل أنه وبعد هذه الإرشادات التي قدمناها أن تكونوا قد إطلعتم وفهمتم ماهي الفروقات بين أنواع الألبومات وكيف يمكن تصنيف الأنواع عن غيرها وماهي الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع الألبوم ما إن كان فردي أو مصغر أو كامل.

التعليقات

  1. شكرا جزيلا لكم
    نود منكم فقط أن تكتبوا لنا مقالة عن أكثر شركات التسجيل إفادة للمبتدئين من ناحية الجودة و واسعة الشهرة في نفس الوقت بالإضافة للكلفة المنخفظة نسبيا

    ردحذف