[تقرير] قائمة للأيدولز وفرق الروكيز الذين سيقودون مجال الأر-بوب بالسنوات المقبلة

3



سنتطرق خلال التقرير الجاري لتعريف الجيل الجديد من فرق وأيدولز الروكيز الذين سيقودون خلال السنوات القادمة مجال الأر-بوب حيث ستتصدر هذه القائمة من الفنانين عناوين جميع الصحف بالرغم من أن شهرتها بالفترة الحالية لا يمكن قياسها بفرق وأيدولز فئة الدرجة الأولى إلا أن العديد من خبراء الموسيقى يراهنون على أن هذه القائمة من الفرق والأيدولز سيكون لهم دور وشأن كبير في تحريك عجلة الأر-بوب خلال السنوات القادمة.

يعلم العديد منا اليوم بأن مجال الأر-بوب واحد من أكثر الفنون سرعتا في التغير حيث أن نسبة النشاط الخاصة بهاذا الفن تتسارع وتيرتها بين كل دقيقة ودقيقة.، يحدث في الوسط الفني اليوم العديد من النشاطات والتي قد تجعل من مجال الأر-بوب الموسيقي مجال متقلب وسرعان ما يتغير المناخ به. اليوم توجد فرق وأيدولز محترفين يعمل العديد من الموسيقيين الناشئين لكي يصبحوا مثلهم في يوم ما ولكن الحال بالطبع لا يدوم لأي شخص أو طرف فالإحتراف لا يقتصر على فئة معينة من الناس دون الأخرى. الإحتراف هو عبارة عن خلفية ثقافية في المجال. فلا يمكن وصف الرسام بالخبير إن كان لا يعرف كيف يخلط ألوانه المائلة لخلق لون ثانوي. لا يمكن وصف الممثل بالمحترف والخبير إن كان لا يملك الحس الدرامي بداخله. لذا فإن في مجال الأر-بوب يوجد فئة من الموسيقيين المحترفين كفرقة وأيدولز فئة الدرجة الأولى والذين نرى بأن إنتاجاتهم اليوم تظهر بشكل نظيف ويعمل هؤلاء الأفراد بشكل جدا متقن من النواحي التسويقية والترويجية لنا بأن نرى الإحصائيات خاصتهم على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تعد كبيرة جدا مقارنتا بالفئة من الموسيقيين الأصغر منهم خبرة ولكن، حال هذه الفرق والأيدولز في مجال الأر-بوب لن يدوم حيث أن هذه 'سنه إلاهية' فكل ما له بداية له نهاية حيث نرى أن عديد الفرق الكبرى فقدت اليوم شعبيتها وتكاد أن تكون في عداد الموتى. لذا هناك ما يطلق عليه بالبديل والذي سوف يأخذ مستقبلا مكان هؤلاء الأيدولز والفرق ولعب دور فعالا في رفع مجال الأر-بوب وزيادة توسعه حيث يراهن 3 من أصل 5 أشخاص بأن لهذه القائمة الأولوية في المستقبل لكي تصبح واجهة الأر-بوب الدولية فيما ستختفي الفرق والأيدولز الذين نعرفهم ونسمع بيهم اليوم. لذا إليك قائمة تعريفية لمن هم الأطراف الذين سيمتلكون السيطرة الأكبر مستقبلا في مجالهم.

تنويه: القوائم التالية تم وضعها بشكل غير مرتب.

أقوى الفرق التي ستهيمن على مجال الأر-بوب مستقبلا:



- فرقة كاندي أيز
ستنجح فرقة كاندي أيز مستقبلا من إكتساب شريحة أكبر بكثير مما تحصلت عليه في الوقت الحالي حيث أن الفرقة تنشط منذ ترسيمها بشكل جدا قوي من الناحية الترويجية والتسويقية حيث كانت مؤشرات الفرقة في عامها الأول بحسب الإحصائيات الدولية السنوية لعام 2015 مرتفعه بشكل إيجابي تصاعديا كما أن دخولهن للعام الحالي أتى بشكل سلسل إثر إستئنافهن لجدول أعمالهن الترفيهي "الموسيقي على وجة التحديد".



- فرقة كيومي غيرلز
تعد فرقة كيومي غيرلز بالأونة الحالية واحدة من أكثر فرق فئة الدرجة الثانية بحسب الإحصائيات الدولية السنوية لعام 2015 إمتلاكا لنفوذ و شعبية قياسيه مقارنتا بغيرها من الفرق من ذات الفئة. قوة فرقة كيومي غيرلز تكمن في النفوذ التي لديها بين باقي الفرق الأعلى منها لذا فإنه من الوارد رؤية فرقة كيومي غيرلز خلال السنوات المقبلة من أوائل الفرق بمجال الأر-بوب حيث ستكون الفرقة من أشرس المنافسين بالوسط الفني.


- فرقة كيوبدز
أثارت فرقة كيوبدز بالسنوات القليلة الفائتة الجدل بأخبارها وأتى هذا الأخير بتكوين شعبية لربما تكون بشكل غير مباشر إلا أنه لابد من قول أنها قد عادت فعليا على الفرقة بشعبية بين المتابعين في مجال الار-بوب. تصاعدت وتيرة العمل لدى عضوات فرقة كيوبدز خلال أخر فتراتها مقارنتا بفترة ترسيمهن وأتى هذا الأخير إثر إستقطابهن لعدد كبير من المستمعين حيث أن الإنتاجات التي تطرحها الفرقة اليوم أصبحت أكثر إحترافية وإتقان لذا إن كانت السنوات القادمة ستظهر فرق متميزة فمنطقيا ستكون كيوبدز من ضمن القائمة.


- فرقة سويت ليجند
إن صعدت فرقة سويت ليجيند خلال السنوات المقبلة بشكل ملفت للإنتباه فلن يكون ذلك بمحظ الصدفة إنما أتى جراء عمل الفرقة على مسيرة جدا ناجحة مع العلم أنه لا وجود لمسيرة ناجحة مئة بالمئة إلا أن نجاح مسيرة فرقة سويت ليجيند إلى اليوم أتى بسبب ذكاء عضواتها في طريقة إبرازهن لمواهبهن على الصعيد الجماعي كما أن إطلاق الفرقة لأعمال موسيقية من إنتاج ذاتي تعد خطوة كبيرة وتأهل الفرقة بشكل مباشر للقفز فوق غيرها من الفرق سواء من نفس المستوى أو أعلى. لذا فإن وجود إسم فرقة سويت ليجيند في قائمة الفرق الأنجح بالسنوات المقبلة أمر يجب توقعه.


- فرقة دريمرز
ماهو مميز في فرقة دريمرز هو نجاح فترة ترسيمهن على عكس عديد الفرق الأخرى والتي تواجة أوقات عصيبة أثناء فترات الترسيم بينما كانت فرقة دريمرز مرتاحة من الناحية النفسية وهذا ما جعل 85% من التغطيات التي يتم إنتاجها بعد تلك الفترة تكون إحترافية ومتقنة حيث أعرب عديد المتابعين عن المواهب التي تتضمنها الفرقة. لازال بجعبه فرقة دريمرز العديد لتقدمة وما ستظهره الفرقة خلال سنواتها القليلة المقبلة سيكون ذات أهمية فعلا.


- فرقة جيدي بينك
تسترد فرقة جيدي بينك قوتها والتي جعلتها تستمر إلى اليوم من وعيها الذاتي لما تقوم به. لا يمكن القول بأن مسيرة فرقة جيدي بينك هي الأمثل ولكن يمكن ببساطة القول بأن إيمان الفرقة بأن ما تقوم بإنتاجه والمراحل التي ترغب بالوصول إليها على المدى البعيد هي أول دافع جعل الفرقة تظهر بفترة قصيرة وتفرد عضلاتها لتغطي على بعض الفرق الأعلى منهم. تسويق فرقة جيدي بينك لذاتها بالماضي لم يكن حاله أفضل كاليوم. لذا طالما أن توقعات تفكك الفرقة مستبعدة لوجود كامل التوافق الذاتي والعملي والإداري فإن الفرقة ستبدأ تنبض بشكل مخيف خلال بضع السنوات المقبلة.


- فرقة ماماميا
عنوان للإستثنائية. كلمتان يمكنهما التعبير بشكل مباشر عن فرقة ماماميا والتي منذ أول ظهور لها وهي تبدع في معنى "الإستثنائية" حيث أن 95% من الإنتاجات التي تنتجها الفرقة مختلفة كليا عما عهدناه ولازلنا نعهده اليوم من باقي الفرق. فرقة ماماميا لم يسبق لها وأن تبنت المفهوم اللطافة في إنتاجاتها مطلقا وهذا ما جعل للفرقة نمط جدا قوي اليوم حيث أن عمل الفرقة على تقديم عروضها بالمسارح زاد من شعبيتها دوليا وجعل لها جمهور تخطى المستوى الإفتراضي لذا فإن إحتمالية هزيمة فرقة ماماميا بالسنوات المقبلة ستضاف ضمن قائمة المعجزات الكونية السبعة.



- فرقة دريم فايف
دريم فايف من أوائل الفرق اللواتي قفزن من الفرقة فئة الدرجة الثالثة إلى الفرق فئة الدرجة الثانية بالإحصائيات الدولية السنوية لعام 2015 بشكل سريع وذلك بسبب تصاعد وتيرة الإحترافية والإتقان لدى الفرقة لذا فإن الفرقة اليوم تعتمد في نجاحها على عنصران أولهما هو المهارات الذاتية للمغنيات وعضوات الفرقة، وثاني العناصر هي سرعه توسعها بالوسط الفني حيث من المتوقع قفز الفرقة بالعام الحالي خلال الإحصائيات الدولية السنوية لعام 2016 إلى الفرق فئة الدرجة الأولى بشكل جدا سلسل حيث أن جدول أعمال الفرقة للعام الحالي يسير على نمط جدا مرتب ويظهر مدى الراحة التي تعمل بها الفرقة دون وجود أي ثغرات إداريه لديهم وهذا ما قد يجعل عمر الفرقة يكون اطول وتبرز بشكل حاسم خلال سنواتها المقبلة.

أبرز الأيدولز اللذين سيطغون على مجال الأر-بوب مستقبلا:



- الأيدول لي هيرا
برزت المغنية لي هيرا بعامها الأول بشكل جدا طبيعي مما جعل الوصول إليها والتعرف على وجودها بالوسط الفني صعب نوعا ما مما دعاها بالأونة الأخيرة للتخطيط بشكل جدا ذكي على النواحي التسويقية والترويجية لذاتها وهذا ما جعلها اليوم تبرز بشكل أكثر وضوحا للمستمعين. أداء المغنية لي هيرا خلال الإنتاجات الترفيهية "الموسيقية على وجة التحديد" والتي قامت بإطلاقهم إلى الأن كانت متقنة بما فيه الكفاية ما سيمكنها هذا الأخير خلال السنوات القليلة القادمة من ملامسة المستوى الإحترافي دون مجهود وهذا ما يجب أن يكون عليه المغني إن أراد بناء مسيرة ثابته. تواجد الأيدول لي هيرا خلال السنوات المقبلة بمظهر إحترافي لن يكون مجرد توقع.


- الأيدول بي-ستار
بدء الأيدول بي-ستار بفتراته الأخيرة بإقلاق العديد من الأيدولز حيث انه تمكن من خلال النفوذ التي يمتلكها وعلاقاته العامة مع أهم وأكبر الفرق والأيدولز المتواجدين حاليا في الساحة من تكوين قاعدة جماهرية صلبه تستند عليهم. فيما يحاول المغني بي-ستار الوصول إلى المستوى التالي إلا أن له رؤية واضحة وهي ما جعلته اليوم يبدا بإظهار ذاته أكثر من خلال إنتاجاته وتعاوناته مع غيره من الأيدولز. لذا فإنه دون أدنى شك سوف تكون السنوات القليلة المقبلة بالنسبة للمغني بي-ستار هي الفترة التي سبرز فيها بشكل قوي بإحترفية تسويقية غير مسبوقة.


- الأيدول أيان
بالكاد يستم ذكر شيء جديد حول الأيدول أيان فقد سبقته شهرته وأصبح الأخير في مرحلة لم يسبق لأي أيدول بمجال الأر-بوب من الوصول إليها قبل فترة ترسيمه مطلقا. نجاح الايدول أيان خلال الفترة المقبلة لن يكون مقتصر على النواحي الترويجية التي سيعمل عليه بل ستعتمد على أدائاته وإنتاجاته الحصرية التي سيطرحها. من الغريب ذكر بأن هذا الأيدول سيبدا إنطلاقته بمستوى إحترافي ومتقن فهذا يجعلنا نتسأل، هل هناك مستوى بعد الإحترافية ليصل إليها؟.  سيدخل أيان لصبح ضمن قائمة الأيدولز الذين سوف يسوقون لمجال الأر-بوب عالميا حيث سيكون الواجهة العالمية الأمثل إن صح التعبير لتسويق مجال يمكن له إثبات ذاته بشكل جدا إستثنائي. السنوات القليلة المقبلة سوف نرى قادة لمجال الأر-بوب يحملون مواهب مخيفة وحتما أيان سيكون بمقدمة الصف.


لم يتم العمل إثر الإعداد لهذا التقرير على إختيار من تم ذكرهم بالقائمة بشكل عشوائي حيث تمت مراقبة هذه الفرقة والأيدولز منذ ظهورهم وتم قياس مستواهم كيف كان وأصبح. تم تحليل كل شهر مر عليهم وكيف كانت جداولهم وطرق تسويقهم وبناءا على كل هذا واكثر لم يتم تنقية إلا البعض من الفرق والأيدولز والأبرز منهم وتضمينهم بقائمة للأيدولز وفرق الروكيز المتوقع بأنهم هم من سيقودون مجال الأر-بوب بالسنوات المقبلة.

التعليقات

  1. دريمرز مااظن لانهم اختفوا
    دريم5 اتفككو
    كاند آيز كمان مااظن
    ب هايرا و سويت ليجند الي معكم حق فيهم
    -اوا-

    ردحذف
  2. نسيتوووا كمان الثنائي جيرلز ار ستارز من افضل الفرق اخر اغنية لهم يو ثينك

    ردحذف
  3. معكم بسويت ليجنيد بس باقى الفرق لا
    وكمان لسه فايتكم عدد كبييير من كتير فرق منيحه ما عم تتكلمو عنها
    وفي فرق كتير حلوه تانيه كمان

    ردحذف