تعلّم طريقة العزف على الجيتار - الجزء 2 : عزف كوردات الجيتار

0

كيفية العزف على الجيتار

الأجزاء 3:
  1. تعلّم الأساسيات
  2. عزف كوردات الجيتار
  3. التعود على الجيتار

الجزء 2 من 3: عزف كوردات الجيتار


1- كوردات الوضع الأول. الكورد هو مجموعة من العلامات الموسيقية المتناغمة ولا تقل عن ثلاث علامات. لبداية عزف الجيتار هناك نوعان أساسيان من الكورات: كورد الوضع الأول، والحبوكورد البريه. كورد الوضع الأول يمكن عزفه بتناغم الأوتار المفتوحة والأوتار المضغوطة وفي أول ثلاثة مربعات على الفريتس من الغيتار.
  • الكوردات الأكثر انتشارًا مثل: عزف كورد سي علوي، وايه علوي، و جي علوي و أي سفلي، دي علوي،
  • عندما تتقن الأشكال السفلية، مارس التبديل بينهما بأسرع ما يمكنك. واكتاب ترتيب الكوردات التي تريد عزفها بطريقة أكثر أو أقل عشوائية، وقم بالتبديل بينهما، والعزف مرة واحدة.
  • تأكد من أنك تعزف العلامات الموسيقية المناسبة. في كورد "ايه علوي"، على سبيل المثال، لا يتحرك وتر "مي السفلي". وسوف تميز هذا على لوحة مع علامة"X" بجانبها. اكتسب الممارسات الجيدات لتحقيق النجاح على المدى الطويل.


2- تدرب على إصدار صوت عذب. بعد وضع أصابعك على لوحة الفريتس، اعزف من خلال كل أوتار الكورد. وتأكد أن الأوتار التي من المفترض أن ترّن ليست مكتومة أو صامتة.
  • إذا كانت العلامات الموسيقية لا ترن بشكل صحيح، فإن الاحتمالات هي أنك لا تضغط بشدة كفاية أو أن أجزاء من أصابعك تلامس هذه الأوتار وتمنع رنّها بوضوح.
  • ابق على أصابع الفريتس ملتوية في جميع الأوقات حتى لا يلمسوا الأوتار، كما لو كانت أصابعك تستريح فوق كرة زجاجية وهمية، أو وجود الرخام في مفصل كل اصبع.

3- تحريك أوتار الجيتار بطريقة صحيحة. يتكون العزف من توليفات مختلفة الاتجاهات العليا والسفلى، وضرب كافة العلامات الموسيقية للكورد بالتساوي والتوازن. احفظ مرفقك على يمين الجيتار، وازل اللاقطات الصوتية للأوتار السفلية عند تشكيل كورد الوضع الأول، مثل وتر جي. ولا يجب ان يتحرك المرفق حيث أنك تعزف من الرسغ.


4- تعلم عزف كورد باريه على الجيتار. كورد باريه هو مفيد للغاية للبدء في عزف الألحان. في كورد باريه (في بعض الأحيان يتم اختصارها إلى " كورد باريه ") تقوم السبابة من اليد الخاصة بالفريتس بضغط جميع العلامات الموسيقية على فريتس واحد. تعزف العلامة فا، وهو وتر بري في الوضع الأول، وتعمل كافة العلامات على الفريتس الأول بالسبابة واعزف ما هو ضروري في شكل وتر مي وانتقل خطوة واحدة أعلى الرقبة، بأصابعك الوسطى والسبابة والخنصر.
  • كورد بي هو في نفس شكل مخلب الإصبع على الفريتس الثاني. في الفريتس الثالث يوجد كورد جي. وهي أوضاع صعبة ومؤلمة في بعض الأحيان للأصابع، ويمكنك البدء في العزف فلى الفريتس بأي أغنية أسرع عندما تتعلم تحريك وعزف أوتار كورد الباريه. لم يستخدم الرومان سوى كورد الباريه لتحقيق تأثير كبير.


لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق