فرقة Pink Berrys يعلنون عن برنامجهم اليوتيوبي الواقعي ' بيشيجان - PISHIGAN'

0

أعلنت المغنية ليونغ [Liong] عضوة فرقة بينك بريز [PB - Pink Berrys] مؤخرا عن إطلاقها أحدث نشاطاتهم الترفيهية على قناتهم الرسمية بموقع اليوتيوب [Pink Berrys Official] من خلال إزاحتهن الستار عن برنامجهم الواقعي "PISHIGAN".

كشفن فتيات فرقة بينك بريز والتي تعد واحدة من أكبر الفرق فالوطن العربي بمجال الأر-بوب عن عمل إستثنائي بكشفهن الستار عن برنامجهم الواقعي الجديد المسمى بيشيجان [PISHIGAN] ويعد الإسم إختصار إلى كلمة [Pingkeu Ttalgi Sigan] والتي تعني [وقت بينك بريز - Pink Berrys Time] ولكن بحسب النطق الكوري.

تعريف سريع عما هو تلفزيون الواقع:

تلفزيون الواقع هو نوع من برامج التي يتم فيها جمع أفراد من عامة الناس في مكان محدد وبيئة محددة وتسجيل حياتهم وردود أفعالهم الطبيعية مع عدم وجود نص مكتوب أو مشهدية (سيناريو)، وعرضه عرضا مباشرا للمشاهدين الذين يتابعون حياة المشتركين وتصرفاتهم وردود أفعالهم.

تاريخ هذا النوع من البرامج:

أول برنامج تلفزيون الواقع عرض في العالم كان عام 1973 بالولايات المتحدة الأمريكية واسمه "العائلة الأمريكية"، وتناول موضوع الطلاق والشذوذ الجنسي، مواضيع محرمة في المجتمع آنذاك. و لكن أول برنامج على شاكلة الموجودة حالياً على الشاشات العالمية كان " سي. أو. بي. اس." الذي انطلق في آذار/ مارس عام 1989 على قناة "الأم. تي. في".

من أشهر برامج تلفزيون الواقع فالعالم:



- برنامج "Keeping up with the Kardashians" الذي حقق نجاحاً باهراً دفع منتجيه إلى إنتاج عدة مواسم متواصله حتى الآن، و يعتقد أنه مازال هناك موسم في طور الإنتاج، ويتناول البرنامج أحداث عن الحياة الحقيقية لعائلة الكردشيانز الشهيره، يتكلّم عن حياتهم و لبسهم و جلساتهم و سفراتهم والغيرهم، بدأ البرنامج سنة 2007 و مستمر الى الآن.


- يعد "THE REAL WORLD" من أطول برامج الواقع التي عرضت، حيث بدأ إنتاجه عام 1992 ومازال مستمراً حتى الآن، وقد حصل على إشادة بالغة لمناقشته مشكلات الشباب المعاصرة مثل الإدمان وغيرها من المشكلات الأخلاقية وذلك من خلال مجموعة من الأغراب يعيشون معاً في منزل لعدة شهور وتقوم الكاميرات بتصوير العلاقات الشخصية التي تتكون بينهم.


- بدأ عرض برنامج التلفزيون الواقعي "THE HILLS" في 2006 ويدور حول حياة مجموعة من المراهقين بمدينة لوس آنجلوس الأميركية، وما يقابلونه في حياتهم من تحديات للحصول على صديق أو وظيفة وما ينتج عن ذلك من مواقف درامية أثارت اهتمام العديد من المشاهدين، لتتبعها وقد صنفته مجلة " إنترتيمنت ويكلي" الأميركية في المركز الـ82 بقائمة أفضل 100 عرض تلفزيوني خلال 25 عاماً.


ويمكن القول بأن تلفزيون الواقع يسمح للمشاهد بالتعرف على الشخصية التي يراها على حقيقتها وبدون تصنع، وفي حالة برنامج بيشيجان التابع لفرقة بينك بريز فإنه سيمكن الفان كلوب [نادي المعجبين] التابع للفرقة أو حتى أعضاء من نوادي أخرى والمتابعين بالتعرف على شخصيات عضوات الفرقة على طبيعتهم وبدون أي سيناروهات مكتوبة أو أحداث مخطط لها وهذا سيعزز العلاقة التي تربط الفرقة بفانزها [معجبينها] أكثر فلهذا النوع من البرامج تأثير كبير جدا على النحو العاطفي للمشاهد كما أن لهذا النوع من البرامج إقبال كبير سواء على محطات التلفاز أو حتى على قنوات اليوتيوب العربية والعالمية .

من المتوقع في حالة نجاح هذه التجربة الجديدة التي أطلقتها فرقة بينك بريز أن يتم إصدار السنة المقبلة الموسيم الثاني من البرنامج الواقعي بيشيجان [Season Two Of PISHIGAN] ولكن الحديث على هكذا نقطة مازال مبكراََ.


ما رأيكم في برامج الواقع وهل سبق لكم وأن تابعتوا أحد هذه البرامج سواء على التلفاز أو على الإنترنت؟ وكيف كانت تجربتكم معها، يمكنكم مشاركتنا أرائكم حول الخبر في مكان التعليقات فالأسفل.

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق