كيفية تحقيق الشهرة : الجزء 1 (تطوير موهبتك)

0

كيفية تحقيق الشهرة

4 أجزاء : 
  1. تطوير موهبتك
  2. خلق الفرص
  3. الحفاظ على الشهرة
  4. تحقيق الشهرة دون موهبة
هل ترغب أن يحترمك الناس لمجرد سماع اسمك؟ أترغب بأن تكون محط أنظار الجميع في الطريق؟ أترغب أن يُطلب منك توقيع الأوتوجرافات؟ يطمح الكثير من الناس لتحقيق الشهرة وما يتبعها من حياة رائعة ورغدة. البعض يحالفهم الحظ، ولكن هنا سنقوم بتعليمك كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة لديك لتحقيق الشهرة، وكيفية تريد أن تصبح شهيراً؟ بفعل ما تحب.

جزء 1 من 4: تطوير موهبتك


1- حدد بأي مجال ستصبح شهيراً. هل تريد أن تكون طباخا شهيراً مثل جوردون رامزي؟ هل تريد أن تصبح مغنياً شهيراً مثل بيونسيه أو كريس براون أو كاتباً معروفاً مثل جي كيه رولينج؟ أول خطوة نحو تحقيق الشهرة هي اختيار مهنة محققة للشهرة.
  • المهن الفنية مثل الموسيقى والتمثيل والكتابة والرسم تتطلب منك تحقيق مشروعك الفردي الخاص. عليك أن تُثبت نفسك في أي من هذه المجالات وأن تُشهِر اسمك بنفسك. إن قابلت شخصاً لا تعرفه وكان يعرف اسمك، فهذا أحد مستويات الشهرة.
  • عادة ما نربط بين المهن الفنية وبين الشهرة، ولكن أياً من الشخصيات العامة يُعد شهيراً. السياسيون ومدربو كرة القدم ومالكو المشاريع المحلية وحتى مذيعو الطقس يعرفهم الجميع.
  • ربما تفضل مهن الخدمة العامة. تلك المهن مثل الأطباء والمحامين ورجال الإطفاء قد تجعلك شهيراً على المستوى المحلي أو الإقليمي وذلك بفضل أعمالك.


2- كُن الأفضل. عليك أن تُتقن صنعتك لتكون الأشهر في مجالها. كرس حياتك تماماً لتطوير مهاراتك. إن أردت تسجيل موسيقى الراب أو أن تصبح من لاعبي كرة القدم المحترفين فعليك جعل هذا العالم عالمك الخاص.
  • انسَ الشهرة في هذه المرحلة. أحد أشهر مغنيي الراب العصريين كيندريك لامار تمكن من تحقيق الشهرة بفضل تكريس حياته لمهنته وليس لأنه أراد أن يصبح شهيراً.
  • يمتلأ موقع يوتيوب بالعديد من اليائسين الباحثين عن الشهرة والذين تخطوا هذه المرحلة تماماً وبدأوا مباشرة بالتسويق لموسيقاهم المريعة. لا أحد يود الاستماع لموسيقاك إن لم تكن ذات جودة عالية. انتظر حتى يتحسن مستواك بما يكفي، كأن تصبح موسيقاك أفضل مما تسمعه في الراديو.


3- ابحث عن مصدر إلهام. اعثر على شخص يقوم بفعل ما تفعله أفضل منك، ثم تعلم كل شيء ممكن منه. عندما تصبح أفضل منه، ابحث عن شخص أفضل واستمر في عملية التعلم. إن أردت أن تصبح ممثلاً فذاكر مع أفضل المدرسين وشاهد كل الأفلام الخاصة بممثليك المفضلين وراسلهم طلباً للنصيحة. إن أردت كتابة الشعر فلا تقرأ إلا الشعر. ذاكره وانسخه واقرأه بصوت مرتفع واكتبه على جدران غرفة نومك.


4- كن متفرداً. الانفراد بموهبتك أمرٌ أساسي لتحقيق الشهرة. إن كنت ممثلاً فعليك أن تسأل نفسك عما يميزك عن كل المتقدمين لشغل الوظيفة؟ ما الذي يجعل الناس يتذكرونك؟


5- تعلم قدر المستطاع عن المجال الذي تود الإبداع فيه. إن أردت كتابة روايات شهيرة تُباع منها ملايين النُسخ ويتم تحويلها إلى أفلام كبرى، فعليك بمعرفة أي نوع من الروايات يتم شراؤه أكثر وأي نوع يفضل الناس قراءته. اقرأ تلك الروايات لكن لا تنسخ محتواها وأسلوبها، فالناس يرغبون بقراءة روايات ذات محتوى جديد. انظر إلى أسلوب الرواية ولكن فكر في شخصيا ومواقف وتركيب أحداث جديد.
  • إن أردت أن تصبح محامياً فلن تتمكن من فعل شيء يختلف كثيراً عن سابقيك، حيث سيتوجب عليك إقناع هيئة المحلفين بكون المتهم بريئاً أو مذنباً. لكن ما يمكن أن يميزك هو أسلوب إيصال مبتغاك وسلوكك أثناء الحديث وحتى ملابسك، وكذلك الترويج لنفسك. إن الترويج لنفسك بطريقة فريدة من نوعها يُعد مثالياً لبناء قاعدة عملاء في أي مجال.


إضغط هنا لقراءة الجزء الثاني (خلق الفرص)

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق