المغني 'واي-لايت' ينهي مسيرة فرقة 'YJ-Lite' بفتوى دينية أثارت إستياء العديد

0

قام المغني واي لايت [Y-lite] عضو فرقة واي جي لايت [YJ-Lite] مؤخرا بكتابة تحديث عبر الفان كلوب [نادي المعجبين] الخاص بفرقته من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ملمحا إلى بعض الأمور والتي أشار خلالها إلى إنتهاء مسيرة الفرقة.

أثار التحديث الذي نشره عضو فرقة واي جي لايت المغني واي لايت مؤخرا بالفان كلوب الخاص بفرقته على موقع الفيسبوك ضجة كبيرة بين مستخدمي الإنترنت حيث كان مفاد التحديث هو بعد الأمور الدينية التي لم يكن على الفرقة التطرق لها بأي شكل من الأشكال حيث أن مثل هذه النظريات الدينية أو التصريحات والتي تشير إن الموسيقى حلال أو حرام لا يمكن الدخول أو الخوص فيها إلا من قبل فتاوه أو من اهل الأختصاص أما بالنسبة للأيدولز في مجال الأر-بوب أو غيره ليس من الصح طرح مثل هذه المسائل خاصة وأن المغني واي لايت قام بكتابة تحديثه بالفان كلوب أي فالمكان الأكثر تجمعا للفانز الخاص بالفرقة .

إدعى واي لايت من خلال التصريح الذي نشره بعض النظريات والأقاويل حول تلقي الفرقة العديد من "الذنوب الإلاهية" وما شابه و أشار بأن مسيرة الفرقة الموسيقة تعد غلطه وغيرها من الأمور التي لا وجود لتفسير لها خصوصا من أيدول أثبت نجاحه فالوسط الفني حيث ذكر قائلا:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أولا: هذا بعض الاحصائيات حول مسيرتنا كثنائي واي جي لايت للغناء [مرفقا بعض الصور] ثانيا : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " ليكون من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف" يعني هذه الاحصائيات تدل على عدد الآثام التي كسبناها من مسيرتنا هذه اذا فهذا يعتبر فخرا ام شيئا آخر، نرجو من اعماق قلوبنا ألا يطلبنا أحد من أجل المواصلة في هذه المعصية لأن القرار نهائي و نرجوا من كل من لديه غنائنا سواء في قناته (اغنية مشتركة) او على هاتفه (قام بتحميله) او أي شيء آخر نرجو ان يحذفه. كانت اسمائنا واي جي لايت و لدينا ذكريات جميلة قبل الغناء بأشهر عديدة و ستبقى اسمائنا واي جي لايت نشعر بالحنين الى أيامنا قبل هذه الشهرة المتواضعة جدا. هذا لايعني بأن من تعرفنا عليهم هنا لانحبهم و لايعني أننا نلوم احدا و لكن سنتوقف عن الحرام.. نحبكم يا اصدقاء و غفر الله لنا و لكم
صورة طبق الأصل لتحديث المغنية واي لايت

تفاعل مستخدمي الإنترنت مع الخبر:

تعليقات من الفيسبوك:

  • What ?! srsly
  • بكل الأحوال انت صاحب القرار النهائي و معك حق فايتينغ
  • الغناء حرام ؟ اظن انك فهمت العكس الغناء بالكلام الفاحش هو الحرام + هاهم طيور الجنة يغنون هههههه
  • بدي وضحلك شي المعازف يكون حرام اذا اجتمع معاه الخمر والحر و الحرير يعني في 4 مجمعين
  • ههههه انتو يعني اعتزلتو الفن؟
  • اه هدا القرار الصح واتمنى الا ترجعو فيه حتى لو رجعتم مومشكلة انكم تعملو كوفرات لاناشيد دينية وبتوفيق
  • هههههه نعم لقد تبنا إوا الله يرضي علييكم
  • ماذا؟ ستعتزلون الغناء؟ لكن انتم ﻻ تغنون امام الناس فقط نسمع صوتكم و حتى اوجهكم ﻻ نراها ! و لديكم فكرة خاطئة عن الغناء !! الغناء المحرم هو بالكلام الفاحش أما الكلام العادي و الحلو ومافيه و ﻻ كلمة قبيحة فهدا اكيد مو محرم! المهم فايتنغ لكم

              كما ذكرنا في بداية الخبر بان مثل هذه المواضيع الدينية لا يجب التطرق لها باي شكل من الأشكال والإفتاء فيها إلا من أهل الإختصاص، فأكبر العلماء المسلمين اليوم لازالوا يتناقضون حول الموضوع ويوجد العديد من الشيوخ والفتاوة من قالوا بأن الغناء والموسيقى بشكل عام ليست محرمة دينا فكيف لأيدول شاب له معرفة سطحية أو أكثر بقليل الحكم او الإقرار بأمر ديني لا حكم إجماعي نهائي عليه؟. فعليا فقد تم فسخ جميع العقود الممضية مع الفرقة حيث أغلقت الفرقة أبوابها بشكل نهائي.

              أما بالنسبة لتواجدها بالإحصائيات الدولية السنوية لعام 2016 فإنها قائمة، حيث أن إسم الفرقة سيكون مدرج ضمن الفرق التي ستقام عليها الإحصائيات وبطبيعة الحال ستكون الدورة السنوية الأولى والأخيرة التي تتأهل إليها الفرقة. 


              شاركنا برأيك حول هذا الخبر في مكان التعليقات بالأسفل

              لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

              أضف تعليق