أسباب إرتداء الأيدولز في كوريا الأقنعة الواقية (الكمامات) بكثرة

9

نرى دائما الأيدولز [Idols - المواهب] في كوريا الجنوبية فئة المغنين تحديدا يرتدون الأقنعة الواقية ما تسمى بـ [الكمامات] في كثير من الأوقات و غالبا ما يقومون بإرتدائها أثناء السفر أو أثناء التجوال في الشوارع وحتى أثناء تواجدهم في منازلهم وغيرها من الأماكن ، فالنتعرف على الدوافع وراء إرتدائهم لهذه الأقنعة وما الهدف منها.

ربما كنت تضن أن هذه الأقنعة يقوم الشخص بإرتدائها إن كان مريضا لكي لا ينتقل مرضة في الهواء لسلامة من حوله وهذا أمرا منطقيا كما أنه من المعروف أن هذه الأقنعة يرتديها الأطباء في المستشفيات . ولكن لماذا يرتدي الكوريين هذه الأقنعة؟
الناس في اليابان وكوريا لا يرتدون هذه الأقنعة فقط إن كانوا مرضى ، بل هناك 4 أسباب لإرتدائهم [الكمامات] وهي كالتالي:

4. جراحة التجميل:


العمليات الجراحية التجميلية هي من أكثر الأشياء شيوعا في كوريا الجنوبية، ولكن سوف تتفاجأ حين تدرك أن هذا السبب ليس الرئيسي بل هو السبب الأقل شيوعا لإرتداء الكوريين الأقنعة الواقية! (وبالتالي تم وصفه بالرقم 4). وفعلا يعد إرتداء هذا النوع من الأقنعة هو الأكثر شيوعا ولكن بين الأجانب وليس الكوريين الأصليين. حيث أن هناك الكثير من السياح الصنيين يأتون إلى كوريا للسياحة الطبية دوما ، وبطبيعة الحال فإنهم حين يرغبون بالذهاب للتسوق في حين أنهم مازالوا تحت تأثير العملية الجراحية التجميلية أو إذا أردن الخروج فإنهم يرتدون هذه الأقنعة للتستر.

ولكن يختلف الأمر بالنسبة للكوريين الأصليين حيث أنهم يفضلون البقاء بالمنزل قبل و أثناء وبعد إجراء العمليات الجراحية لفترات زمنية معينة.
سببين المقبلة هم الأكثر شيوعا بالنسبة للكوريين الأصليين:

3. الرمال الصفراء:


الرمال الصفراء هي جزيئات الرمال الناعمة التي تهب على الصحراء من الصين بسبب الرياح الموسمية وهذا يحدث بشكل رئيسي في فصلي الخريف والربيع وتسبب هذه الرمال الصفراء جو ملوث مما يجعل المواطنين في كوريا يرتدون الأقنعة لحماية أنفسهم من التلوث البيئي.

2. التلوث القادم من الصين:


مرة أخرى من الصين، هناك الكثير من المواد المضرة التي تأتي من الصين والتي يمكن أن تقرأ عنها، وأساس التلوث الذي يأتي من الصين متعدد في الأساس، كما أن شمال الصين باردة حقا حيث يوجد هناك محطات الطاقة كما يعملون في تلك المناطق على الفحم والذي يننتج الكثير والكثير من الضباب الدخاني. قبل بضع سنوات كان هناك سحابة هائلة من الدخان التي بقيت فوق هاربين [Harbin - مدينة تقع في شمال شرق الصين] لمدة أسبوع. وعلى عكس الرمال الصفراء التي تأتي لكوريا في مواسم معينة، بل هذا لا يقتصر على المواسم حيث يحدث ما سبق ذكره على مدار السنة. لذلك تحث محطات الأخبار الكورية مواطنيها دوما على إرتداء الأقنعة الواقية [الكمامات].

1. إندلاع فايروس ميرس:


اعتبارا من يونيو 2015، كان هناك اندلاع لفايروس يدعى ميرس في كوريا [Mers - ميرس مرض فيروسي وهو متلازمة تنفسية حادة تصاحبها ارتفاع درجة الحرارة والتهاب رئوي سفلي شديد] . لمن لا يعرف، مرس هو المرض القاتل الذي جاء أولا إلى كوريا من قبل الرجل الذي سافر إلى المملكة العربية السعودية. ونتيجة لهذه الفاشية، كثير من الناس أصبحوا يرتدون الأقنعة الجراحية والتي يمكن أن تقي من الفايروس أثناء السير في الشوارع واستخدام المترو.

مدى جدية الكوريين في إتأخذ هذه القضايا؟

الجميل أن الكوريين يأخذون هذا الأمر على محمل الجد. فعندما يغزو الضباب الدخاني والرمال الصفراء كوريا فإننا نرى بان محطات الأخبار تتحدث حول الأمر بشكل دوري ويأخذ هذا الأمر إهتماما كبيرا من المواطنين.
الناس من جميع الأعمار يقمن بإرتداء الأقنعة: كبار السن والآباء والأمهات في منتصف العمر، الشباب، الطلاب، والأطفال الصغار. كما يثقفون الآباء أطفالهم حول هذا الموضوع بحيث يبدء الأطفال بإرتداء هذه الأقعة بشكل تلقائي في أوقات التلوث بدون أي توجيه من الوالدين. 

ما هي أنواع الأقنعة التي يرتديها الناس؟

في الحقيقة يوجد نوعا هو الأكثر شيوعا بين الأغلبية من الناس في كوريا وهو النوع المفضل للأشخاص الذين لا يرتدون تلك الأقنعة التي تكون مزينة أو مزخرفة وهذا النوع هو الأقرب لتلك المشابهة لأقنعة جراحية . مثل هذه:


كما هناك نوع وهو شائع بشكل كبير أيضا في كوريا بدل النوع السابق والذي يأتي مع شكل مجعد لأنفك:


وبعض الناس أيضا يفضلون إرتداء أقنعة غير القماش مجعد إنما يرتدون الأقنعة الجراحية:


وأحيانا نرى الصغار (مثل الأطفال الصغار) يرتدون أقنعة لطيفة مثل هاذه:


ولكن بالنسبة للمغنين هل التلوث البيئي هو السبب الرئيسي لإرتدائهم الأقنعة الواقية؟:

فعليا نعم حيث أن صحة الأيدولز كذلك معرضة للخطر بفعل الملوثات الناتجة عن الأنشطة الصناعية والمناخ البيئي والدخاخين الناتجة من السيارات والقطارات وغيرها، حيث تسبب هذه الملوثات عدة أمراض و أوبئة وتؤثر بشكل خطر على حبالهم الصوتية وحناجرهم، بعضها آني و البعض الآخر لا يتم تشخيصه إلا بعد فترة طويلة.
يمثل الجدول أسفله بعض الملوثات و آثارها السلبية على صحة الانسان:

إن واجهت مشكلة في النظر ، إضغط على الجدول لرؤيته بشكل أوضح

لذا فإن أكبر الشركات الموسيقية في كوريا الجنوبية و أسيا عامتا كـ "واي جي" [YG Entertainment] و "إس إم تاون" [SMtown Entertainment] و "جي واي بي" [JYP Entertainment] يفرضون على المغنين المتدربين لديهم أو حتى المترسمين بأن يلتزمون بوضع الأقنعة الواقية [الكمامات] كلما كانو في مكان به تجمعات أو مكان لا يحمل جو مناسب ، حيث أن صحة الأيدول تكون على مسؤلية مدير أعماله وإذا أصاب صحة المغني أي ضرر فإن مدير الأعمال هو اول من يحاسب على هذا الأمر لذا فإننا نلاحظ بكثرة مدى إهتمام المدراء التابعين للفرق والمغنين بكوريا لصحه ولمظهر المغنين الخارجي.


أخبرنا كيف هي الاجواء في بلدك؟ هل يقبل الناس عادة على إرتداء الأقنعة الواقية؟ وإذا كان الأمر كذلك، فأخبرنا لماذا؟ وإن كان الناس في بلدك لا يرتدون الأقنية الواقية، فهل ترى إرتدائها هو أمر غريب؟ يمكنكم مشاركتنا أرائكم حول هذا الموضوع في مكان التعليقات بالأسفل.


المصادر: chichibanban.blogspot , espacesvt

التعليقات

  1. مدينتنا فيها تلوت اتي من مصانع جرف نستنسق الكبريت دايما كما ان نسبة الرطوبة عندنا عااالية لذلك انا ارتدي القناع في البيت لكن في الشارع لا يتقبل احد الامر و يبدو غريب

    ردحذف
    الردود
    1. مدينتنا ليست ملوثة بالعكس وأنا أحب لو أرتدي الكمامة لكن سيضنوني الناس مريضة أو مجنونة ....شكرا على الموضوع الرائع

      حذف
  2. وانا اقول ليه يلبسونها

    ردحذف
  3. طلعت السالفة كذا 😂

    ردحذف
  4. وانا عبالي مايبون احد يتعرف عليهم ويشوفهم

    ردحذف
  5. انا افكر برتدائها بسبب القمامة فالرائحة في الطريق الذي اعبر منه مزعجة للغاية ولا اهتم لرأي الناس حقا فالامراص لا تاخد اذن احد عندما تصيبك

    ردحذف
    الردود
    1. لا شوارعهم نضيفه ماعدهم هيك
      شي🌝💔

      حذف
  6. رغم وجود التلوث عندنا فالناس لا يرتدون الكمامات لأنهم يرون الامر غريب و يخجلون من ارتدائها

    ردحذف
  7. وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو




























































































    ردحذف