تدشين الحلقة الأولى من البرنامج اليوتيوبي الواقعي 'بي.جي.إس.تي - PGST' التابع لفرقة Panda Girls

0

قامت فرقة الفتيات باندا غيرلز [PG - Panda Girls] عبر قناتهن الرسمية على موقع اليوتيوب [Panda Girls Official] بتاريخ (24 ماي, 2016) بتدشين أولى حلقات برنامجهن "بي.جي.إس.تي - PGST" والذي يصنف تحت البرامج اليوتيوبية الواقعية.

إنطلقت فرقة باندا غيرلز لتبدا بجدول أعمال يحمل العديد من النشاطات الترفيهية "ليست الموسيقية على وجة التحديد" إنما نشاطات منوعه تحاول الفرقة من خلالها على التوسع أكثر بمجال الأر-بوب وإحدى هذه النشاطات هي برنامج "بي.جي.إس.تي" والذي يعتبر أول برنامج يوتيوبي واقعي تقوم الفرقة بإنتاجه.

تعريف سريع عما هو تلفزيون الواقع:

تلفزيون الواقع هو نوع من برامج التي يتم فيها جمع أفراد من عامة الناس في مكان محدد وبيئة محددة وتسجيل حياتهم وردود أفعالهم الطبيعية مع عدم وجود نص مكتوب أو مشهدية (سيناريو)، وعرضه عرضا مباشرا للمشاهدين الذين يتابعون حياة المشتركين وتصرفاتهم وردود أفعالهم.

تاريخ هذا النوع من البرامج:

أول برنامج تلفزيون الواقع عرض في العالم كان عام 1973 بالولايات المتحدة الأمريكية واسمه "العائلة الأمريكية"، وتناول موضوع الطلاق والشذوذ الجنسي، مواضيع محرمة في المجتمع آنذاك. و لكن أول برنامج على شاكلة الموجودة حالياً على الشاشات العالمية كان " سي. أو. بي. اس." الذي انطلق في آذار/ مارس عام 1989 على قناة "الأم. تي. في".

من أشهر برامج تلفزيون الواقع فالعالم:

- برنامج "Keeping up with the Kardashians"



حقق هذا البرنامج نجاحاً باهراً دفع منتجيه إلى إنتاج عدة مواسم متواصله حتى الآن، و يعتقد أنه مازال هناك موسم في طور الإنتاج، ويتناول البرنامج أحداث عن الحياة الحقيقية لعائلة الكردشيانز الشهيره، يتكلّم عن حياتهم و لبسهم و جلساتهم و سفراتهم والغيرهم، بدأ البرنامج سنة 2007 و مستمر الى الآن.

- برنامج "THE REAL WORLD"


وهو من أطول برامج الواقع التي عرضت، حيث بدأ إنتاجه عام 1992 ومازال مستمراً حتى الآن، وقد حصل على إشادة بالغة لمناقشته مشكلات الشباب المعاصرة مثل الإدمان وغيرها من المشكلات الأخلاقية وذلك من خلال مجموعة من الأغراب يعيشون معاً في منزل لعدة شهور وتقوم الكاميرات بتصوير العلاقات الشخصية التي تتكون بينهم

- برنامج "THE HILLS"



بدأ عرض هذا البرنامج الواقعي في 2006 ويدور حول حياة مجموعة من المراهقين بمدينة لوس آنجلوس الأميركية، وما يقابلونه في حياتهم من تحديات للحصول على صديق أو وظيفة وما ينتج عن ذلك من مواقف درامية أثارت اهتمام العديد من المشاهدين، لتتبعها وقد صنفته مجلة " إنترتيمنت ويكلي" الأميركية في المركز الـ82 بقائمة أفضل 100 عرض تلفزيوني خلال 25 عاماً

ويمكن القول بأن تلفزيون الواقع يسمح للمشاهد بالتعرف على الشخصية التي يراها على حقيقتها وبدون تصنع، وبالنسبة لبرنامج بي.جي.إس.تي فإنه لن يتخلف كثيرا عن البرامج العالمية التي سبق ذكرها فجميعها يتميز بإنعدام وجود السيناريو او الخطة العملية التي جيب السير عليها وهذا ما قد يعطي لهذه البرامج نكهة خاصة لدى المتابع حيث أن جيمع ما يدور بهذه البرمج يكون تلقائي وليس مخطط له. يجب على فرقة باندا غيرلز التفكير بشكل إحترافي في كيفية تسويق برنامجهن الجديد في الوسط الفني فلهذه البرامج جمهور واسع وعلى نطاق كبير قد يتجاوز مجال الأر-بوب لذا فإن تسويق هذا البرنامج و إنجاحه ستكون ضربة ناجحة للفرقة وستبقى داعم قوي لهن طيلة مسيرتهن الفنية.


يمكنكم الأن مشاهدة الحلقة الأولى من البرنامج اليوتيوبي الواقعي 'PGST' فالأسفل:


لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق