كيفية تحسين صوتك استعدادًا للغناء : الجزء 1 (استخدام الجسد)

0

كيفية تحسين صوتك استعدادًا للغناء

3 أجزاء : 
  1. استخدام الجسد
  2. تدريبات الصوت
  3. التدريب المستمر
هل ترغب في الغناء في أحد العروض أو أمام الأصدقاء؟ إذن قم باتباع هذه الخطوات من أجل تحسين صوتك.

الطريقة 1 من 3: استخدام الجسد


1- تناول المياه. يُعد تناول كميات كبيرة من المياه من العادات المفيدة للياقتك ولصوتك أيضًا. الحفاظ على مستوى معين من تناول المياه يساعد على تحسين صحة أحبالك الصوتية.
  • تجنب تناول المشروبات ذات درجات الحرارة المبالغ فيها. تتسبب المشروبات المُثلجة في شد الأحبال الصوتية، بينما تؤذيها المشروبات بالغة السخونة.
  • لا بأس من تناول الشاي أو المياه الدافئة بقليل من العسل. يمكنك تناول اللبن كل صباح، لكن اشرب المياه عقب فعل ذلك، حيث أن منتجات الألبان مضرة بالصوت، تجنب تناول الكحوليات حيث تتسبب في جفاف صوتك.


2- تنفس بروية. تجنب تلك العادة التي يمارسها البعض حين التنفس، حيث يقومون بشفط المعدة ومحاولة ملئ الرئتين بالنفس. على النقيض عليك أن تتنفس بهدوء وبروية للحصول على صوت صحي، وعليك أن تتعلم أن تستخدم رئتيك وحجابك الحاجز من أجل التنفس العميق.
  • عليك أن تعتاد فعل ذلك أثناء الوقوف، الجلوس، والاستلقاء. ضع يدك فوق بطنك عند التنفس واقفًا، لتتأكد من دفعها خارجًا مع كل شهيق وزفير. ضع كتابًا فوق صدرك أثناء التنفس مستلقيًا، وتأكد من عدم تحركه.


3- اقبض حجابك الحاجز. (العضلة التي تقع أسفل الضلوع وتفصل بين التجويفين البطني والصدري)، افعل ذلك أثناء الغناء.


4- حافظ على وضعية الجسد السليمة. قف مشدودًا وكأن هناك خيطًا يمتد بطول جسدك، افعل ذلك لتضمن سريان الهواء عبر قنوات الجسد.
  • لا تجلس مستندًا إلى ظهر المقعد، ولا تقوم بعقد رجليك. تذكر أنه من الضروري أن تستخدم رئتيك بالكامل، ولهذا لن يساعدك الاسترخاء على ذلك.

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يُعطي رأيه

أضف تعليق